خدمات الرياض

شركة تعقيم منازل بالرياض

شركة تعقيم منازل بالرياض تطهير وتعقيم أغراض المنزل من الفيروسات  أصبح  التعقيم في الوقت الراهن من الأمور الحساسة للغاية خاصة مع انتشار فيروس كورونا، وكثرت التساؤلات حول الأمور التي تستلزم عملية التعقيم وكذلك أهم الطرق السليمة للتعقيم.

على الجانب الآخر يتداول العديد من الناس عددا من الأفكار الخاطئة بصورة لا تستند إلى أي أسس علمية فتسبب المزيد من الخوف والهلع لدى الناس وكذلك عمل بعض التصرفات المبالغ فيها، وسوف نقوم معكم من خلال هذا المقال بعرض طرق تطهير وتعقيم أغراض المنزل من الفيروسات.

شركة تعقيم منازل بالرياض

خلال التجول في السوبر ماركت نرى الكثير من الناس يرتدون الكمامات والقفازات الطبية، ولكن هي هي تقوم بالحد من خطر الإصابة بالفيروسات والتقاط العدوى من آخرين؟ في الواقع أن هذا الأمر هو غير صحيح على الإطلاق فهذا الأمر لا يحمي الشخص نفسه ولا يحمي من حوله عكس الاعتقاد السائد.

لذلك من الأفضل عدم استخدامها لأنها تعطي إحساسا كاذبا بالنظافة، ولكن حقيقة الأمر أن الجراثيم والفيروسات تتجمع على القفازات الطبية بمعدلات مرتفعة للغاية، وكذلك الأمر بالنسبة إلى الكمامات التي لا تحمي مستخدمها من الإصابة بالفيروسات ولكن على العكس، فهي تعطي شعورا غير صحيح بالأمان، ولكن يمكن تلويث الوجه والعينين بالفيروس بمنتهى السهولة إذا كانت اليدين ملوثتين.

وبالتالي ما من ضرورة لأن يلبس العاملين في السوبر ماركت القفازات الطبية والكمامات حتى باعتبار أنهم يقومون بالتعامل مع النقود طوال اليوم، وإليكم الطريقة المثالية لتعقيم الأغراض عند شرائها من السوبر ماركت:

  • يمكن أن يتم غسل المعلبات بالماء والصابون، كما يمكن أن يتم نقعها في الكحول الطبي لمدة لا تزيد عن خمسة دقائق فقط.
  • يتم تعقيم الأكياس بواسطة الكحول الطبي.
  • يتم غسل الخضار والفاكهة باستخدام الماء والصابون، أما التي لا يمكن غسلها بهذه الطريقة فيتم غسلها بالخل والملح.
  • في حالة القيام بوضع الأغراض التي تم شرائها من السوبر ماركت على أسطح في المطبخ، فيجب أن يتم تنظيف هذه الأسطح بمعقم لمدة لا تقل عن خمسة دقائق.

افضل شركة تعقيم وتطهير منازل بالرياض

التطهير والتعقيم داخل المنازل

يحاول الكثير أن يقوموا بتعقيم المنازل بشكل مستمر باعتبار أن هذه هي الطريقة المثالية للتخلص من الفيروسات، ولكن في حقيقة الأمر فإنه لا فائدة من ذلك إذا كان هناك بالمنزل شخصا مصابا بالفيروس، وفي كل الحالات يجب أن يتم تعقيم المنزل، ففي حالة دخول شخصا مصابا بالكورونا إلى المنزل فلابد من تعقيم المكان بأكمله باستخدام الكلورالمخفف بالماء، حيث يجب أن يتم تعقيم الأسطح ومقابض الأبواب والمكان بأكمله، مع العلم أن هذا الفيرس يبقى على الأسطح  لفترة أطول من الفيروسات العادية.

بالنسبة للملابس فيجب أن يان تغييرها فور الدخول إلى المنزل، وغسلها على درجة الحرارة القصوى لقطعة الملابس، وذلك حتى يتم قتل أي فيروسات متعلقة بالملابس.

التطهير والتعقيم خارج المنزل

يعتبر تعقيم الأماكن العامة والمساجد وغيرها من الأماكن التي يوجد بها تجمعات من الضرورة عمله خلال الفترة الحالة من وجود فيروس كورونا، حيث يجب أن يكون التعقيم بصورة مستمرة، حيث يجب أن يتم تعقيم المكاتب بصورة مستمرة في الشركات والأماكن المشابهة وتعقيم وتطهير كافة الأسطح والطرقات.

كما أنه من الضروي أن يتم الحرص عند القيام باستخدام المصاعد والسلالم، فعلى سبيل المثال داخل المصاعد يجب ألا يتم الضغط على الزر باستخدام الأصابع ولكن باستخدام الكوه، على أن يتم تعقيم المصاعد بصورة دورية.

التطهير بعد استخدام العملات النقدية

بات من الواضح أنه من الممكن أن ينتقل الفيروس عن طريق المعاملات بالأوراق النقدية، بينما تختلف الدراسات التي تم إجراؤها حول مدة بقاء الفيروس عليها، ويعتبر تعقيم الأوراق الندية من الأمور الصعبة نسبيا، ولكن من الضروري الحرص على غسيل اليدين بصورة مستمرة  بعد كل مرة يتم لمس النقود بها، بينما تشير الدراسات أن غسيل اليدين بصورة مستمرة يقلل من انتقال الفيروس، أما بالنسبة لاستخدام السوائل المعقمة فهو أمر فعال في حالة عدم إمكانية غسيل اليدين، على أن يتم استخدام السوائل المطهرة التي تحتوي على نسبة لا تقل عن 60 بالمائة على الأقل من الكحول.

إجراءات التعقيم والتنظيف الصحيحة

في ظل انتشار فيروسات كورونا خلال الفترة الأخيرة على نطاق واسع في عدد من الدول، بات من الضروري أن يتم اتباع الإرشادات الخاصة بالسلامة، خاصة على منتجات التنظيف والمواد المطهرة، حيث يجب أن يتم غسيل الأسطح بالمنظفات المنزلية حتى يتم إزالة الفيروسات والجراثيم تماما، وشطفها بالماء، وتتطلب عملية التطهير أن يبقى المطهر على السطح لمدة لا تقل عن ثلاثة إلى خمس دقائق على الأقل.

يفضل أن يتم استخدام المناديل الخاصة بالتعقيم على كافة العناصر الإلكترونية التي يتم لمسها بصورة متكررة مثل الهواتف المحمولة وأجهزة الكمبيوتر، وقد يكون من الضروري أن يتم استخدام المناديل المعقمة أكثر من مرة لضمان نظافة الأجهزة.

تعقيم الحمامات

من الضروري في ظل هذه الظروف أن يتم الاستحمام بشكل يومي ليتم التخلص من كافة الميكروبات التي تكون متعلقة في الشعر، ويتم استخدام مناديل المبللة بالكحول التي تساهم على قتل الفيروسات، ليتم مسح الهواتف ومقابض الأبواب وكذلك الكراسي ومفاتيح النور وطاولات القهوة وأجهزة التحكم عن بعد، كما يتم استخدام قطعة مبللة بالماء لمسح الغبار بلطف عن شاشات التلفزيون.

من المهم للغاية أن يتم غسيل المناشف بشكل مستمر بعد كل استعمال لها وكذلك بعد الانتهاء من حصص التمارين الرياضية، حيث يتم غسيل المناشف الخاصة بالمطابخ كلا على حدا وليست في دورة الغسيل ذاتها، أو مع الملابس الداخلية، ويجب أن يتم تبديل المناشف الخاصة باليدين بصورة يومية.

يتسبب الذهاب إلى العمل يوميا والاختلاط مع الأفراد الأخرين بأن تلتقط الملابس كثيرا من الأتربة والبكتريا والفيروسات بصورة يومية، وكذلك المتعلقات الشخصية، ولذلك يجب أن يتم تعقيمها بشكل دائم، وذلك عن طريق إضافة ملعقة من الخل إلى الغسالة خلال دورة غسيل الملابس لضمان أن يتم القضاء تماما على الفيروسات.

التنظيف بشكل يومي

أوضحت عدد من الدراسات الحديثة أن فيروس الإنفلونزا من الممكن أن يعيش ومن المحتمل أن يقوم بإصابة الأشخاص خلال 48 ساعة بعد أن يستقر على الأسطح، ولكن هذا النوع من الفيروسات ضعيف نسبيا ولذلك فإن أعمال التنظيف والتطهير التي تتم بصورة دورية تكون كافية للقضاء عليها، فقط التنظيف المعتاد باستخدام مطهرات مثل الكلور والكحول كفيلا بالقضاء على أغلب الفيروسات.

مكافحة فيروس كورونا المستجد

نظرا لانتشار فيروس كورونا المستجد في العديد من دول العالم، وسقوط آلاف الضحايا، دعت منظمة الصحة العالمية الناس إلى ضرورة التطهير والتعقيم بصورة دائمة، حتى يتم القضاء تماما على فيروس كورونا، الذي يبقى على الأسطح لمدة تسعة ساعات على الأقل، وينتقل باللمس، وتعتبر خطورة كورونا الجديد هي مدى انتشاره ومعدل انتقاله الشديد الذي يؤدي إلى زيادة معدل انتشاره، وهو الأمر الذي يؤدي إلى وفاة آلاف الحالات المصابة بفيروس كورونا المستجد، ولذلك تقوم الدول باتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لمنع انتقال فيروس كورونا داخل الدول، وذلك حرصا على حياة المواطنين.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق